العقبة

مدينة العقبة الساحلية (​​ ​​لؤلؤة الأردن) تقع في الجزء الجنوبي من المملكة الأردنية الهاشمية على ساحل البحر الأحمر، على بعد 330 كلم من عمّان العاصمة.
تتميز بموقعها الجغرافي​​ الإستراتيجي وتاريخها العريق، حيث تعتبر مركزًا تجاريًا وسياحيًا مهمًا في المنطقة.

المعالم الساحرة

  • قلعة العقبة
  • محمية العقبة للطيور
  • السواحل والمنتجعات المطلة على البحر الأحمر
  • مدينة العقبة القديمة آيلا

نصائح مهمة عند زيارة العقبة

الاستفسار عن عروض الغوص مسبقًا للحصول على أفضل قيمة.

محاسبة السائق بالمبلغ المحدد على العداد وليس المبلغ المطلوب.

ارتداء ملابس محتشمة عند زيارة المواقع التاريخية والدينية.

المناخ

تتمتع العقبة بمناخ ساحلي صحراوي حار، حيث تكون درجات الحرارة مرتفعة طوال العام، تتراوح متوسط درجات الحرارة في الصيف بين 30 و40 درجة مئوية، بينما تكون أكثر اعتدالًا في الشتاء بمتوسط درجات حرارة تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية. يفضل زيارة العقبة خلال فصل الشتاء والربيع عندما تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالًا ومناسبة للاستمتاع بالأنشطة الخارجية.

الأنشطة والترفيه

مدينة العقبة توفر تجربة مميزة لزوارها من خلال شواطئها الجميلة والحياة البحرية الغنية فيها ومعالمها التاريخية، إن كنتم تبحثون عن وجهة سياحية استوائية مذهلة، فإن العقبة هي خياركم الأمثل، وخاصةً لمحبي الغوص والغطس تحت مياه البحر الأحمر كونه موطنًا للعديد من الشعاب المرجانية والحياة البحرية المدهشة، عوضًا عن الأنشطة المائية المتنوعة، مثل: ركوب الأمواج، وركوب الزوارق السريعة، والتزلج على الماء، كما يمكنكم الاستمتاع بجولات رائعة في الصحراء المحيطة بالعقبة، من خلال ركوب الجمال وتجربة حياة البدو والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

لا تفوت أبداً عروض الرحلات البحرية, سجل الان

كما يمكنك الحصول على الخصومات والعروض الحصرية والأسعار التي صممت خصيصًا من أجلكم.

شكراً لك على الاشتراك في نشرتنا الإخبارية.

سوف يصلك آخر اخبارنا على بريدك الإلكتروني.

إشعار ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)

تساعد ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) في تخصيص طابع شخصي لرحلتكم، تحفظ تفضيلاتكم، وتعرض لكم جميع الخيارات الملائمة. قبول الكوكيز يتيح لكم الفرصة لتجربة أفضل. نقوم باستخدام الكوكيز لتحسين جودة الموقع الإلكتروني، لتحليل البيانات، والإعلانات. تعرف اكثر على سياسات ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز).