جـدة

أصالة جدة تكمن في مبانيها القديمة، في سحر بحرها، في بساطة أهلها، بثقافتها وفنها، في شوارعها الحية، في فنون ومذاق أكلها، ستعيشون لحظات آسرة بين أحضانها، إنها المدينة الدافئة، يبدأ سحرها من شواطئها الأخاذة، لتبدأوا جولتكم الحية بين ماضيها وحاضرها.

جدة عروس البحر الأحمر، إنها المدينة الساحرة الممزوجة بالدفء على مدار العام، تستقبل زوارها بحب وترحاب، يقصدها ملايين الزائرين من مختلف أنحاء العالم للاستكشاف وتبادل الثقافات، تعتبر مدينة جدة مهداً للفنون والموسيقى التي أبهرت العالم، وهي وجهة عالمية تتسم بتعدد الثقافات والحيوية، وتحتوي على مأكولات مميزة تجمع بين المذاق المحلي والنكهات العالمية، زيارتكم لجدة تمنحكم فرصة للاستمتاع بتراث إنساني عريق يحظى باعتراف منظمة اليونسكو، من أزقة "جدة التاريخية" إلى تصاميم الشرفات الحجرية والرواشين والممرات القديمة التي ألهمت الفنانين والكتّاب. لا تفوتوا فرصة مشاهدة غروب الشمس الخلاب فوق سواحل البحر الأحمر، وتجربة الغوص لاستكشاف الشعاب المرجانية الفريدة التي استقطبت غواصي العالم. جدة، مدينة نابضة بالحياة، تقدم لزوارها تجارب مثرية لا تُنسى.

المعالم الساحرة

متحف الطيبات

"متحف الطيبات" في جدة يقدم جولة ممتعة تستكشف تاريخ المدينة وثقافتها، المتحف يعرض مجموعة متنوعة من القطع الأثرية عبر الطوابق، مما يمنح نظرة فريدة على تأسيس جدة وتاريخها العريق، من خلال قاعات العرض، ستتعرفون على تاريخ الإسلام ومساهماته في العلم والثقافة. المتحف مفتوح يوميًا عدا يوم الجمعة، بتكلفة رمزية تقدر بـ 80 ريالًا سعوديًا.

المسجد العائم

تعرفوا على مسجد جدة العائم، بني عام 1985 فوق الماء بقبته التي تدمج الدرجات الفيروزية والأبيض الأخاذ، يتميز بتفاصيل الهندسة الإسلامية والتقنيات المتطورة في الإضاءة والصوت، هو هدفٌ لجميع الوافدين من جميع أنحاء العالم.

جدة آرت بروميناد

"جدة آرت بروميناد" تقدم لكم تجربة فريدة تمتد إلى "المارينا"، المنطقة السكنية المطلة على البحر. استمتعوا بالفعاليات العالمية في حلبة كورنيش جدة، ويمكنكم الجلوس في أحد المقاهي المميزة، أو التجول بين التفاصيل العصرية والاستمتاع بالحياة في المنطقة الساحرة.

نصائح مهمة عند زيارة جدة

تجنب تصوير السكان دون استئذان، والالتزام بعدم التقاط الصور في الأماكن التي يمنع فيها التصوير.

استخدام وسائل المواصلات النظامية.

استخدام المقابس الكهربائية ثلاثية المنافذ.

المناخ

تتمتع مدينة جدة بمناخ ساحلي مع صيف حار وشتاء معتدل، حيث تتراوح متوسط ​​درجات الحرارة في الصيف من 30 إلى 45 درجة مئوية، في حين تصل متوسط درجات الحرارة في الشتاء إلى 10 درجات مئوية، مع ندرة هطول الأمطار، ويُعتبر أفضل وقت لزيارة جدة خلال موسمي الخريف والشتاء.

أبرز الأنشطة والفعاليات 

تُعرف جدة بسحر شواطئها فهي وجهة رئيسية للغواصين من مختلف أنحاء العالم، إذ يمكنكم تجربة أنشطة الغوص واكتشاف أسرار البحر الأحمر الكامنة، بالإضافة إلى الأنشطة المائية المختلفة، ولعشاق التسوق فإن جدة هي أحد الوجهات المثالية للتسوق بين مراكزها المتنوعة التي تجمع أشهر الماركات العالمية أو أسواقها الشعبية ذات المنتجات المحلية، ولمحبي التاريخ فإن جدة التاريخية هي المكان الأمثل للاكتشاف، حيث المناطق التاريخية والمعالم الأثرية ضمن مبانيها القديمة، ناهيك عن الرياضات المتنوعة فجدة تستضيف عددًا من البطولات العالمية، مثل: الفورميلا، وسباقات القوارب السريعة، ورياضات الغولف، وغيرها من الرياضات المتنوعة، كما يمكنكم الاستجمام في المنتجعات الشاطئية، والحصول على فرص لا محدودة للانضمام إلى الرحلات البحرية والبرية الآسرة، وتجربة المقاهي والمطاعم المحلية والعالمية.

لا تفوت أبداً عروض الرحلات البحرية, سجل الان

كما يمكنك الحصول على الخصومات والعروض الحصرية والأسعار التي صممت خصيصًا من أجلكم.

شكراً لك على الاشتراك في نشرتنا الإخبارية.

سوف يصلك آخر اخبارنا على بريدك الإلكتروني.

إشعار ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)

تساعد ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) في تخصيص طابع شخصي لرحلتكم، تحفظ تفضيلاتكم، وتعرض لكم جميع الخيارات الملائمة. قبول الكوكيز يتيح لكم الفرصة لتجربة أفضل. نقوم باستخدام الكوكيز لتحسين جودة الموقع الإلكتروني، لتحليل البيانات، والإعلانات. تعرف اكثر على سياسات ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز).