خصب

مدينة خصب تقع في شمال شرق سلطنة عُمان، وهي مدينة ساحلية تشتهر بجمال مناظرها الطبيعية الخلابة وتاريخها العريق. تُعرف أيضًا بـ"عاصمة محافظة مسندم"، تحتضن خصب مناظر الجبال والبحر والمزارع والسواحل، مما يمنحها جاذبية سياحية رائعة.

المعالم الساحرة

  • سفاري الدلفين
  • قلعة خصب
  • سوق خصب
  • جبل الحريم

نصائح مهمة عند زيارة خصب

استخدام وسائل نقل مجانية توفرها معظم الفنادق، لعدم توفر سيارات الأجرة.

ارتداء ملابس محتشمة عند زيارة القرى المجاورة.

استخدام واقي شمس وارتداء النظارات الشمسية والقبعات.

المناخ

تتميز خصب بمناخ استوائي صحراوي، فتكون حارةً جدًا فترة الصيف، بينما يكون شتاؤها معتدلًا ولطيفًا. حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة في فصل الصيف بين 30 إلى 40 درجة مئوية تقريبًا، بينما يتراوح متوسط درجات الحرارة بين 20 و30 درجة مئوية فترة الشتاء. الوقت المثالي لزيارة مدينة خصب العمانية والاستمتاع بأجوائها اللطيفة يكون في فصلي الشتاء والخريف، للاستمتاع بأجواء لطيفة، واستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة.

الأنشطة والترفيه

خصب عمان هي أحد أفضل الوجهات السياحية، حيث توفر العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، وتشتهر بجولات بحرية تُتيح لكم رؤية مجموعة متنوعة من الدلافين الودودة التي تقترب من القارب للترحيب بكم، بالإضافة إلى تمكنكم من الشواطئ الجبلية الجميلة، والمضائق الشهيرة التي ستستمتعون بزيارتها عن طريق المراكب الشراعية الآسرة وقوارب الكاياك المثيرة لاكتشاف سحرها، كما يمكنكم تجربة السفن التقليدية "الداو" لاستكشاف السواحل المجاورة، وستعشقون التخييم على شواطئها النقية والاستمتاع بمشاهدة السلاحف التي تُعد عامل الجذب الرئيسي على الشاطئ، إضافة للغطس في أعماق بحارها أو رحلات الصيد الفريدة فيها، ولعشاق التاريخ والمناطق الأثرية ستجدون متعتكم بين أسواقها معالمها التاريخية.

لا تفوت أبداً عروض الرحلات البحرية, سجل الان

كما يمكنك الحصول على الخصومات والعروض الحصرية والأسعار التي صممت خصيصًا من أجلكم.

شكراً لك على الاشتراك في نشرتنا الإخبارية.

سوف يصلك آخر اخبارنا على بريدك الإلكتروني.

إشعار ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)

تساعد ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) في تخصيص طابع شخصي لرحلتكم، تحفظ تفضيلاتكم، وتعرض لكم جميع الخيارات الملائمة. قبول الكوكيز يتيح لكم الفرصة لتجربة أفضل. نقوم باستخدام الكوكيز لتحسين جودة الموقع الإلكتروني، لتحليل البيانات، والإعلانات. تعرف اكثر على سياسات ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز).